تطبيقات مفكر التفاعلية

مفاهيم تعليمية بأسلوب تفاعلي حديث على شكل تطبيقات إلكترونية

من منتجات مفكر التفاعلية أيضا مجموعة مميزة من التطبيقات الإلكترونية و التي تصلح للاستخدام على جميع أنواع الأجهزة الذكية و متوفرة بثلاث لغات. و تستهدف منتجات مفكر فئة الأطفال من 3 – 12  سنة بشكل عام و أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أساسي. 

و جاء العمل على تصميم التطبيقات الإلكترونية بعد دراسة مستفيضة مع ملاحظة أدق التفاصيل على مجموعة من أطفال التوحد بعدة درجات و لمدة سنتين و محاولة تعليمهم باستخدام تطبيقات إلكترونية تعليمية أخرى.

كانت محصلة هذه الدراسة أن قدرتهم على الاستفادة من هذه التطبيقات و التطور في استخدامها و عكسها على حياتهم إيجابيا تراوحت ما بين 2-5% فقط.

جميع منتجات الشركة  مصممة بإشراف تربويين مختصين في كافة المجالات و من أبرزها مختصي تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة و المبرجين التقنيين، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء في مختلف التخصصات الأكاديمية.

نعمل حاليا على إطلاق 4 مفاهيم تعليمية بأسلوب تفاعلي حديث على شكل تطبيقات إلكترونية وهي مفهوم الأحرف العربية، و مفهوم التصنيفات، بالإضافة إلى مفهوم الحِرَف و المهن و مفهوم الرسم و التلوين. حيث تم الانتهاء من وضع المحتوى و التصميم و البرمجة و جاري حاليا فحص المنتج النهائي قبل أطلاقه.

تم وضع المحتوى في بيئة بسيطة تمنع تشتت الفئة المستخدمة و بتدرج سلس ليتناسب مع قدراتهم على التطور. مع تزويد كل مهمة بأوامر صوتية بلغة بسيطة تناسب استيعابهم.

التطبيقات مزودة باختبار لقياس قدرات التوحد بشكل مجاني، بالإضافة  إلى نظام متابعة لولي أمر المستخدم يبقيه على اطلاع مستمر بتطور طفله في استخدام التطبيق.

المراحل الأولى من المفهوم مجانية و يتم جني الأرباح من الاشتراكات لاستخدام المراحل المتقدمة و من الدعايات.

انطلاقا من المفاهيم الأربعة سابقة الذكر؛ نسعى لتطوير شامل لجميع المفاهيم التعليمية بأسلوب تفاعلي هادف ليكون تطبيق مفكر ، و في نظرة مستقبلية ، هو نظام تعليمي شامل لكافة مناحي التعلم: الحياتية، المهاراتية، الأكاديمية، المجتمعية و الذهنية ، و معتمد لتوفير فرصة تعليمية ذات جودة عالية للفئات المذكورة سابقا، بالإضافة إلى الفئات الأخرى العاجزة حركيا عن الوصول لمراكز التعلم أو يشق على الأهل دمجهم في مساق التعليم ن و على المعلمين تقبلهم في المراكز الاعتيادية.

an-img-01
contact-bg-an-01
contact-bg-an-01
contact-bg-an-01
img
تواصل معنا

شاركنا تفكيرك وتساؤلاتك